قيس أبو سمرة
رام الله– الأناضول
أعلن أربعة أسرى فلسطينيين في سجن عوفر العسكري الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.
وقال وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إن "إعلان الأسرى الإضراب المفتوح عن الطعام دفع إدارة سجن 'عوفر' إلى عزلهم في زنازين انفرادية".
ولفت قراقع إلى أن الأسرى هددوا بتصعيد خطواتهم، محذرين من المساس بحياة الأسرى المضربين.
يأتي ذلك في وقت هدد فيه نحو ألف أسير فلسطيني باتخاذ خطوات تصعيدية سلمية بشكل جماعي، تتمثل في الإضراب المتقطع، ومقاطعة التعامل مع إدارة المعتقل".
وطالب الأسرى في رسالتهم، التي جاءت عبر بيان للجنة العليا للأسرى، وصل مراسل الأناضول نسخة منه، بضرورة التحرك الفعلي والجاد لنصرة قضيتهم، إلى جانب مطالبة القوى الفاعلة في المنطقة كـ"مصر وتركيا" بحمل ملف الأسرى المضربين عن الطعام".
ويخوض أربعة أسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ احتجاجًا على إعادة اعتقال اثنين منهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى (18 أكتوبر/تشرين الأول 2011 ) وتحويل الآخرين للاعتقال الإداري، وهم سامر العيساوي، وأيمن الشراونة، وجعفر عز الدين، وطارق قعدان.